22

مراحل فيلر الشفايف ونصائح يجب اتباعها

28-12-2023

1661

مراحل فيلر الشفايف ونصائح يجب اتباعها

محتويات المقال


مع تزايد الاهتمام بالجمال والرغبة في تعزيز جاذبية ملامح الوجوه، أصبح الفيلر خيارًا شائعًا، لنلقي نظرة عن كثب لفهم مراحل فيلر الشفايف ونصائح يجب مراعاتها للنتائج المُثلى.

مراحل فيلر الشفايف: ماذا يحدث خلال الجلسة؟

يُستخدم فيلر الشفايف لتعزيز امتلاء الشفاه والحصول على مظهر أكثر جمالية، لنتعرف إلى مراحل فيلر الشفايف، وما يحدث قبل وفي أثناء الجلسة التي تبدأ بالخطوات الآتية:

الاستشارة والتقييم: يقيم الطبيب مظهر الشفاه والوجه ويلتقط الصور ويحدد النقاط الإستراتيجية للحقن في شفتيكِ التي تحتاج إلى المزيد من الامتلاء.

التحضير: يبدأ الطبيب الجلسة بتطهير مواقع الحقن باستخدام عامل مضاد للبكتيريا، وتطبيق مخدر موضعي، مثل البنزوكائين، أو الليدوكائين.

الحقن: تُستخدم إبر دقيقة جدًا لحقن الفيلر في شفتيكِ، بما في ذلك حواف الشفة، والمنحنى الموجود في منتصف الشفه العليا، وزوايا الشفاه.

تُحقن مادة الفيلر، عادة حمض الهيالورونيك، في المناطق المحددة لزيادة حجم الشفاه وخلق مظهر أكثر امتلاءًا.

يجب أن يكون الطبيب ذو خبرة عالية، ودراية بآلية الحقن والأماكن المرغوبة، مع تجنب الإفراط في نفخ الشفاه للحصول على مظهر طبيعي وجذاب.

يستغرق الإجراء عادة حوالي 15 إلى 30 دقيقة كحد أقصى.

رعاية ما بعد العلاج: بعد الحقن، يجب تطبيق كيسًا من الثلج؛ لتقليل الالتهاب والألم والتورم، ويُدلك المادة المحقونة ويقيمها للحصول على أفضل النتائج، مع إضافة مادة الفيلر إضافية حسب الحاجة. 

فترة التعافي: قد يُلاحظ بعض التورم والاحمرار والألم، ولكن يجب أن تكون هذه الآثار الجانبية الطفيفة. إذا كنتِ تعانين من كدمات في موقع الحقن، فقد يُنصح باستخدام كريمات الصبار أو فيتامين ك أو زهرة الأرنيكا. قد تكون الشفاه أيضًا مخدرة أو منتفخة لبضع ساعات.

 تستمر النتائج عادةً لمدة تتراوح بين 6 إلى 8 أشهر، وقد تحتاجين إلى حقن إضافية للحفاظ على المظهر المرغوب فيه.

نصائح قبل فيلر الشفايف

قبل الحصول على فيلر الشفاه، من المهم مراعاة النصائح التالية للحصول على تجربة ناجحة وآمنة وفعالة، والتي تتمثل في:

استشارة طبيب متخصص ماهر ذي تقييم عالٍ وخبرة معتمدة.

تجنب بعض الأدوية والمواد بعد استشارة الطبيب، مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين، كما يجب الحد من استهلاك الكحول والتدخين لمدة أسبوع على الأقل قبل العلاج لتقليل خطر الإصابة بالكدمات والتورم.

الحفاظ على رطوبة الجسم: يجب شرب الكثير من الماء قبل وبعد الفيلر؛ للمساعدة في تسريع عملية الشفاء.

مناقشة الطبيب بالنتائج التي تريدين تحقيقها بوضوح للتأكد من فهمه لتوقعاتكِ واحتياجاتكِ.

ابدئي بكمية صغيرة: فكري في البدء بكمية صغيرة من فيلر الشفاه ثم التعديل بناءً على النتائج، حيث أنه من الأسهل إضافة المزيد من مادة الفيلر إذا لزم الأمر بدلاً من إزالة المادة الزائدة إن لم تُعجبكِ النتيجة.

يجب اتباع تعليمات الرعاية اللاحقة التي يقدمها طبيبكِ، والتي قد تتضمن استخدام الثلج لتقليل التورم، وتجنب المكياج لمدة يوم أو يومين، والنوم مع رفع رأسك لتقليل التورم.

من خلال اتباع هذه النصائح والتحضير بشكل مناسب، يمكنكِ المساعدة في ضمان تجربة فيلر الشفاه الإيجابية والمُرضية.

نصائح بعد فيلر الشفايف

بعد الحصول على جلسة فيلر الشفاه، من المهم اتباع طرق الرعاية اللاحقة الموصى بها للحصول على شفاء سلس ونتائج مثالية. فيما يلي بعض النصائح الشائعة:

حافظي على نظافة شفتيك، ولكن نجنبي الفرك بقوة عند غسيل الوجه.

استخدمي مسكنًا للألم إذا لزم الأمر، واستشيري الطبيب حيال المادة والجرعة المناسبة.

تناولي الأطعمة الخفيفة واشربي الكثير من الماء.

تجنبي التمارين الشاقة لمدة 24 ساعة على الأقل.

تجنبي درجات الحرارة المرتفعة.

ابتعدي عن التدخين وشرب الكحول.

لا تلمسي شفتيكِ وتجنبي الضغط عليهما.

طبقي الثلج على الشفاه لتقليل التورم والتهيج.

من المهم أيضًا الاتصال بطبيبك إذا كان لديك أي مخاوف أو واجهتِ أي مشكلات بعد الإجراء. يمكن أن يساعد اتباع نصائح الرعاية اللاحقة هذه في ضمان التعافي الناجح والمريح من علاج الفيلر.

تحظى تقنية الفيلر بشعبية كبيرة، نظراً إلى نتائجها المبهرة، ولكن نؤكد أنه من الضروري استشارة طبيب مؤهل ومدرب لضمان أفضل النتائج وتجنب المضاعفات، كما يجب أن تكونين على دراية بمراحل فيلر الشفايف والمخاطر والآثار الجانبية مسبقًا، واتباع التعليمات الطبية لضمان أفضل النتائج وتجنب المظهر غير الطبيعي أو غير المتناسب.

احجزي الآن مع عيادات الشاكرين لاستشارة نخبة من أطباء التجميل في المملكة، والحصول على تجربة فيلر آمنة وموثوقة

حجز موعد ؟