22

كل ما تحتاج معرفته عن الليزر الكربوني

25-10-2023

566

كل ما تحتاج معرفته عن الليزر الكربوني


العديد من الأشخاص يسعون للحصول على بشرة نضرة وجذابة، ولكنهم قد لا يدركون أهمية الليزر الكربوني في الحفاظ على نضارة البشرة.

 ولهذا السبب، نحن في عيادات الشاكرين نهتم دائمًا بتوفير أفضل الخدمات واستخدام أحدث التقنيات بأفضل العروض التي تلبي احتياجاتكم. وسوف يكون  لديكم فريق من الأطباء المتخصصين في مجال الجلدية لتلبية احتياجاتكم وتحقيق توقعاتكم.

كيف يعمل الليزر الكربوني؟

يعمل الليزر الكربوني عن طريق فرد طبقة من كريم على شكل قناع على الوجه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم توجيه أشعة الليزر على البشرة مما يعمل على رفع درجات حرارة القناع بشكل واسع على كامل البشرة والألتصاق بالخلايا الميتة في البشرة.

ومع إزالة طبقة القناع الكربوني يزال معاه تلك الخلايا الميتة والأوساخ العالقة في المسام وغيرها من مواد أخرى غير مرغوب بها وهذا ما يسمى بالليزر الكربوني البسيط.

وهناك نوع أخر منه وهو التقشير الكربوني الحاد الذي يعتمد على إستخدام الليزر الكربوني لإشعال البشرة وإزالة طبقة كاملة منها، مما يحفز نمو طبقة جديدة تتميز بالنضارة وخلوها من المشكلات السابقة، ويتطلب هذا النوع من العلاج وقتًا طويلاً نسبيًا للتعافي من 10 إلى 14 يوما.

كيفية تحديد نوع الليزر المناسب لحالتك؟

عادةً، يتخذ الطبيب المختص قرارًا بشأن النوع المناسب لحالة كل مريض. فقد يتطلب التقشير الكربوني، على سبيل المثال، من المريض البقاء في المنزل لمدة أسبوعين حتى تتعافى البشرة تمامًا. أما في بعض الأحيان، قد يكون الليزر الكربوني بسيطًا وغرضه فقط تنظيف البشرة.

لذلك عليك التأكد من إستشارة الطبيب الخاص بك عند إستخدام هذا النوع من الليزر ورؤية إذا ما كانت في حاجة إليه من الأساس وكذلك النوع المناسب لحالتك والغرض منه.

 الأماكن الأخرى التي يستخدم فيها الليزر الكربوني؟

الليزر الكربوني يستخدم بشكل أساسي للوجه لتقشير البشرة، إنتاج الكولاجين والحفاظ على نضارتها، تنظيفها وتوحيد لونها، وفوائد أخرى سنستعرضها لاحقا في هذا المقال.

ولكن هناك عدة أماكن أخرى في الجسم يمكن إستخدام الليزر الكربوني فيها مثل المناطق الحساسة للتغلب على اسمرارها وتنظيفها من الجلد الميت المتراكم، كذلك على اليدين، حيث يساعد في الحصول على أيدي ناعمة خالية من التقشف والتشققات المزعجة.

كما يمكن استخدام تقنية الليزر الكربوني على الذراعين ومنطقة الكوع والركبة لتحقيق نتائج مرغوبة مثل السابقة.

مميزات الليزر الكربوني؟

الدقة العالية وانتقائية الأنسجة.

انخفاض سعره و المستهلكات الطبية المستخدمة.

سرعة التعافي بعده (حوالي أسبوعين) إذا استخدمت التقشير الحاد.

حدة أقل من العلاجات الأخرى مثل التقشير الكيميائي.

إزالة البقع والتصبغات البنية على البشرة.

تقليل آثار التجاعيد ومكافحة الشيخوخة.

علاج الوحمات وإزالة آثار الوشم.

إزالة الندبات أو آثار الحروق.

إزالة طبقات الجلد الميت.

فوائد الليزر الكربوني؟

يعتبر الوجه هو أكثر المناطق استخداما لليزر الكربوني ولكن الفوائد الأتية تكون عامة لأي منطقة أخرى يتم إستخدام الليزر عليها:

1 - تحسين نظافة البشرة بشكل فعال وعميق: تنظيف البشرة من الشوائب، الأوساخ، الزيوت والدهون التي تتراكم بين طبقات البشرة وفي المسام. حيث تتم هذه العملية بكفاءة عالية عند استخدام تقنية الليزر الكربوني مقارنةً بوسائل التنظيف الأخرى مثل الفراكشنال ليزر والتقشير الكيميائي والماسي.

2 - تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة: يعتبر الكولاجين أحد البروتينات الضرورية لأنسجة الجسم، وتوفر كمية كافية منه له أهمية كبيرة لمنع تدهور البشرة الناتج عن عملية الشيخوخة، علامات تقدم السن وظهور التجاعيد.

3 - تقليل افراز الدهون في البشرة: يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل البشرة الشائعة مثل حب الشباب، الرؤوس السوداء، البثور، التصبغات والمسام الكبيرة نتيجة زيادة افراز الدهون في البشرة.

واحدة من أهم فوائد الليزر الكربوني للوجه هي قدرته على التحكم في نسبة الدهون في البشرة وتقليلها، مما يحمي البشرة من هذه المشاكل المزعجة.

4 - تقليل التصبغات وإزالة الخلايا الميتة: تعتبر هذه أساس إستخدام التقشير الكربوني حيث انه أحد أفضل العلاجات لمشكلة تراكم الخلايا الميتة في البشرة ومشكلة التصبغات التي تتسبب في ظهور مناطق داكنة عشوائية في البشرة.

هل الليزر الكربوني مؤلم؟

يتفاوت شدة الألم المصاحب لإجراءات الليزر الكربوني في مجال العناية بالبشرة. بعض الأنواع غير مؤلمة تستخدم لتنظيف البشرة فقط، بينما يتطلب التقشير الكربوني الحاد في بعض الحالات تخديرًا كاملاً.

ما هي موانع إستخدام الليزر الكربوني؟

1 - الحمل والرضاعة الطبيعية: تختلف أراء الأطباء في هذا الأمر حيث يرى البعض انها لا تؤثر على الجنين ويرى البعض الأخر ان أشعة الليزر قد تؤثر عليه أثناء الحمل او الأم أثناء عملية الرضاعة لذلك يفضل إستخدام هذا النوع من الليز بعض انها مرحلة الرضاعة بالنسبة للسيدات.

2 - الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية معينة: مثل الصدفية أو الأكزيما أو الهربس، حيث قد تؤدي أشعة الليزر إلى تفاقم هذه الأمراض.

3 - الأشخاص الذين يعانون من ندبات عميقة أو حروق في الوجه: حيث قد تؤدي أشعة الليزر إلى تفاقم هذه المشاكل وهنا يعتبر الطبيب الخاص بك هو الشخص الأفضل لتحديد حالتك ما إذا كان سيفيدها جلسات الليزر الكربوني ام لا.

4 - الأشخاص الذين لديهم حساسية من أشعة الليزر: حيث قد يتعرضون لرد فعل تحسسي بعد إجراء الليزر.

بالإضافة إلى هذه الموانع، يجب عليك في كلا الأحوال إجراء إختبار طبي قبل إجراء الليزر الكربوني، وذلك للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أشعة الليزر.

نصائح قبل إجراء الليزر الكربوني؟

1 - تجنب استخدام منتجات التقشير الكيميائي لمدة أسبوعين قبل إجراء الليزر.

2 - تجنب استخدام الأدوية التي تزيد من حساسية الجلد لأشعة الشمس، مثل مضادات الهيستامين.

ماذا بعد إجراء الليزر الكربوني؟

1 - استخدام مرطبات غير كوميدوغينيك.

2 - تجنب استخدام المكياج لمدة يومين بعد إجراء الليزر.

في جميع الأحوال يجب عليك إستشارة الطبيب قبل إجراء جلسات التقشير الكيميائي لمعرفة مدى إحتياج حالتك لمثل هذا النوع من الجلسات ومدى فائدتها وأثارها الجانبية لك على حسب نوع حالتك.

 كذلك الوقت المثالي لاستخدامه وكيفية التعامل في روتين حياتك عند الانتظام على مثل هذا النوع من الجلسات مثل التعامل مع أشعة الشمس قبل وبعد إجراء الجلسات.

تفقد أحدث عروضنا لليزر الكربوني من خلال الرابط الأتي.

حجز موعد ؟