22

ما فوائد بلازما ماجلان للشعر؟

17-12-2023

934

ما فوائد بلازما ماجلان للشعر؟


منكم وإليكم، هذا هو المبدأ الذي يتحقق مع علاج بلازما ماجلان، إذ أنه يُثبت أن للحصول على شعر طبيعي مثالي يجب أن يكون العلاج المستخدم طبيعياً وحيوياً من الجسم نفسه. 

العلاج بالبلازما يمثل الحل الرائد والمبتكر الذي ينعش ويحيي جمال البشرة والشعر، نتناول اليوم تطبيق هذه التقنية على الشعر وكيف تمنح له الكثافة والرونق.

ما هي بلازما ماجلان؟ 

تُستخرج بلازما ماجلان، المعروفة أيضًا باسم البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، من دم المريض من خلال نظام معالجة متخصص يُسمى نظام تركيز الدم الذاتي ماجلان. 

يقوم هذا النظام المُعالج المزدوج بفصل الصفائح الدموية وعوامل نموها عن باقي الدم، مما يؤدي إلى الحصول على بلازما مركزة غنية بالصفائح الدموية. تلعب هذه الصفائح الدموية دورًا حاسمًا في إعادة تجدد الخلايا والأنسجة، مما يجعلها مثالية لعلاجات الشعر والبشرة.

أجريت العديد من الدراسات لتقييم فعالية بلازما ماجلان في تحسين حالة الشعر، وأظهرت إحدى الدراسات المنشورة في مجلة الجراحة التجميلية والجمالية أن علاجات البلازما، مثل ماجلان بلازما، أدت إلى تحسين كبير في كثافة الشعر وعدده وسماكته.

كما أفادت دراسة أخرى نُشرت في مجلة الجراحات الجلدية بأن هذه العلاجات يمكن أن تحفز بشكل فعّال نمو الشعر وتحسين سماكته لدى المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر الوراثي.

بلازما ماجلان للشعر

يؤثر فقدان الشعر على جزء كبير من السكان، إذ يتعرض حوالي 80% من الرجال و20% من النساء لبعض أشكال فقدان الشعر في حياتهم. يمكن تصاعد هذه الحالة إلى عوامل متنوعة، بما في ذلك الوراثة والضغوط النفسية والحالات الطبية. 

تعمل البلازما على مساعدة الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر (الصلع) الوراثي، الذي يتميز بفقدان الشعر في الجزء العلوي من فروة الرأس وانحسار الخط الشعري، خصوصاً على طول المناطق الصدغية، كما أن هذا العلاج فعّال بشكل أكبر لدى المرضى الذين بدأ شعرهم في التقصف. 

خطوات إجراء بلازما ماجلان للشعر

علاج الشعر ببلازما ماجلان هو علاج غير جراحي يمكن إجراءه في العيادة، ويتضمن الخطوات التالية:

تُسحب عينة دم المريض بحجم تقريبي 54 مل من الوريد.

تُعالج العينة باستخدام نظام ماجلان، أو نظام  تركيز الدم الذاتي، للحصول على بلازما غنية بالصفائح الدموية (PRP) عبر فصل الصفائح الدموية وعوامل نموها عن باقي الدم.

يطبق الطبيب تخديراً موضعياً لفروة الرأس باستخدام مادة الليدوكائين لضمان الراحة في أثناء الإجراء. 

تُحقن البلازما في المناطق المطلوبة من فروة الرأس باستخدام الحقن الدقيق.

ما فوائد بلازما ماجلان للشعر؟

على مر السنين، حدثت تطورات في طرق استعادة مظهر الشعر وعلاج مشكلاته، وأحدث هذه التطورات المثيرة هو استخدام بلازما ماجلان للشعر.

تحفز بلازما ماجلان عملية تكوين الأوعية الدموية الجديدة، وهي عملية حاسمة لتعزيز نمو الشعر إذ توفر العناصر الغذائية والأكسجين الضروريين لبصيلات الشعر.

كما تعمل عوامل النمو الموجودة في الصفائح الدموية على تنشيط الخلايا الجذعية في الجذور، مما يؤدي إلى تجديد بصيلات الشعر. 

بالإضافة إلى ذلك، تساعد بلازما ماجلان في إنتاج خلايا جديدة، داعمةً بذلك نمو الشعر وتحسين الصحة العامة لفروة الرأس.

مما سبق نستنتج أن فوائد بلازما ماجلان تتمثل في:

تحفيز نمو شعر جديد.

زيادة كثافة وسمك وقوة الشعر.

معالجة التقصف.

الحد من قشرة الشعر.

معالجة الصلع الوراثي.

ما مميزات علاج بلازما ماجلان؟

تتميز هذه الطريقة العلاجية عن غيرها من أنواع البلازما بأنها تُحدِث:

تجديداً طبيعياً ودقيقاً للشعر والجذور.

علاجاً مخصصاً مصمماً حسب الاحتياجات الفردية، إذ يمكن تخصيص وتحديد التركيز لتحقيق النتائج المثلى.

تركيزاً عالياً من الصفائح الدموية، إذ بالمقارنة مع العلاج التقليدي بالبلازما، يمكن لإجراء بلازما ماجلان أن ينتج تركيز يصل إلى 10 آلاف مرة أعلى من الصفائح الدموية. يعزز هذا التركيز المرتفع فاعلية العلاج.

نتائج طويلة الأمد، ويمكن رؤية آثار ماجلان بلازما تقريباً فور انتهاء الإجراء وتستمر لفترة طويلة قد تصل إلى عامين.

من المهم أن نلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من عدوى نشطة في فروة الرأس أو الذين يتناولون أدوية تخثر الدم قد لا يكونون مرشحين مناسبين لعلاج البلازما.

ماذا بعد جلسة بلازما ماجلان؟

يمكن أن يُحدد الطبيب التوصيات اللازمة بعد الإجراء بناءً على كل حالة على حدة، ولكن من ضمن الخطوات التي ينصحكم بها أطباء عيادات الشاكرين بعد الجلسة ما يلي:

عدم تناول أي أدوية تحتوي على الأسبرين لمدة أسبوعين بعد الإجراء لتعزيز الشفاء الأمثل، ولكن يجب ألا توقف أي دواء دون الرجوع للطبيب المختص والتأكد من موعد استئنافه.

تجنب النشاط الشديد وممارسة التمارين الرياضية لمدة 48 ساعة. 

تجنب فرك فروة الرأس أو تطبيق منتجات قاسية على الشعر دون الرجوع للطبيب واستشارته.

يمكن غسل الشعر في اليوم التالي للإجراء باستخدام شامبو آمن وخالٍ من الكبريتات، كما يمكن ملاحظة نمو الشعر الجديد في وقت مبكر يبلغ أربعة أسابيع بعد العلاج.

متى تظهر نتيجة بلازما ماجلان؟

يُوصى بإجراء ثلاث جلسات من علاج الشعر بالبلازما، مع فترة تقديرية تتراوح بين أربعة إلى ستة أسابيع بين كل جلسة. يمكن رؤية النتائج عادةً بعد حوالي ثلاثة أسابيع من أول جلسة، ويمكن أن تستمر الآثار لمدة تصل إلى 18-24 شهرًا. 

يُوصى بإجراء تقييم متابع بعد مرور عام واحد لتقييم التقدم وتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لجلسات إضافية.

يمكن أن يكون تساقط الشعر تجربة مُحبطة لكلٍ من الرجال والنساء، ولحسن الحظ، تقدم التطورات في علاجات تعويض هذا التساقط، ومن أهمها بلازما ماجلان، التي قدمت لنا حلولاً واعدة عبر استغلالها لقوة البلازما الغنية بالصفائح الدموية لتحفيز نمو الشعر وتحسين سماكته.

مع نهجها المخصص والنتائج طويلة الأمد، تُحدِث بلازما ماجلان ثورة في المجال الطبي والتجميلي، لذا لا تتردد في استعادة الثقة بالنفس وتحقيق شعر أكثر امتلاء وصحة.

 

احجز الآن مع عيادات الشاكرين للوصول إلى أحدث التقنيات في معالجة الشعر والبشرة.

حجز موعد ؟