22

تقنية A Cell للشعر: تجربة فريدة لإعادة الحياة لبصيلات الشعر

14-12-2023

487

تقنية A Cell للشعر: تجربة فريدة لإعادة الحياة لبصيلات الشعر


أصبحت خصلات شعري تتساقط مثلما تتساقط أوراق الخريف، إنني أخسر ثقتي بنفسي مع هذه الخصلات، قد جربت الوصفات والمستحضرات والآن حان دور تجربة تقنية  A Cell للشعر عسى أن تكون الشافية. 

هذا ما قالته الشابة في زيارتها للطبيبة بسمة أخصائية التجميل في عيادات الشاكرين بعد أن سمعت عن هذه التقنية الحديثة التي يمكن أن تُخلصها من تساقط الشعر المقلق، لنتعرف سوياً إلى هذه التقنية.

ما هي تقنية A Cell للشعر؟

تقنية A Cell للشعر هي إجراء غير جراحي لاستعادة كثافة الشعر وتحفيز نموه والتخلص من تساقطه في جلسة واحدة.

يعتمد هذا العلاج على مبدأ حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية مع الخلايا الجذعية؛ لتنشيط بصيلات الشعر، وتعزيز نمو البصيلات وعلاج مشكلة التساقط.

تُعد تقنية A Cell مع البلازما مناسبة لكل من الرجال والنساء الذين يعانون من تساقط الشعر الوراثي وخيار مفيد لأولئك الذين ليسوا مرشحين لاستعادة الشعر جراحيًا لأي سبب كان.

كيف يحدث إعادة نمو الشعر في تقنية A Cell؟

إن مادة A Cell هي مادة بيولوجية طبيعية مصممة لتسريع عملية شفاء الجسم عن طريق تحفيز الخلايا الجذعية، ودعم تكوين أوعية دموية جديدة، وإعادة الامتصاص، دون ترك أي أنسجة أو مواد خلفها.

بمجرد أن تنشط الخلايا الجذعية فإنها تبدأ في تشكيل أنسجة جديدة في المنطقة التي بدورها تعمل على إصلاح الأنسجة التالفة، وتقوي بصيلات الشعر الضعيفة، وتحفز مراكز النمو للمساعدة في تجديدها.

نظرًا لأن المادة متوفرة في شكل مسحوق، تُدمج مع تركيز دقيق من البلازما المستخلصة من دم الشخص نفسه، والتي تحتوي على كميات كبيرة من الخلايا الجذعية.

هذه الخلايا الجذعية مسؤولة عن تجديد أنسجة بصيلات الشعر النائمة وزيادة نمو الشعر وجودته، مما يؤدي إلى نمو شعر أكثر كثافة.

على الرغم من أن تقنية A Cell اكتسبت شعبية كعلاج غير جراحي لتساقط الشعر لدى الأشخاص الذين يتطلعون إلى تحسين مظهر شعرهم الخفيف، ولكن العلاج غير مناسب لجميع المرضى، وقد تختلف النتائج الفردية، ومن الضروري استشارة أخصائي طبي مؤهل لتحديد ما إذا كان هذا العلاج مناسبًا لحالة تساقط الشعر الخاصة بك أم لا. 

متى تسُتسخدم تقنية A Cell؟

تكون هذه التقنية فعالة في العديد من الحالات، مثل: الثعلبة، تساقط الشعر عند الذكور، وتساقط الشعر الأنثوي، وفي حال وجود أسباب أيضية لتساقط الشعر، كما أنها تساعد في حالات نقص كثافة الشعر في الحاجب أو اللحية.

هل تقنية A Cell بديل زراعة الشعر؟

تُعد تقنية A Cell بديلاً لزراعة الشعر، نظراً لأنها طريقة علاجية متقدمة تعتمد على عكس ترقق الشعر وبدء دورة نمو بصيلات الشعر من جديد.

وقد اكتسب هذا البديل غير الجراحي شعبية لقدرته على توفير فوائد مماثلة لزراعة الشعر، مثل تعزيز نمو الشعر وتحسين مظهر الشعر الخفيف دون الخوف من الجراحة. 

متى تظهر نتائج A Cell؟

تظهر نتائج هذه الحُقن بين ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الجلسة، وهذه هي المدة الكافية لدورة حياة الشعر الجديد، وعادة ما يكتفي الطبيب بجلسة واحدة وقد تُكرر إن لزم الأمر بعد مرور عام على الجلسة الأولى.

باستخدام تقنية A Cell للشعر تجاوزنا حدود الخوف من جراحة زراعة الشعر، وتخلصنا من فقدان الثقة المرافق للشعر الخفيف والضعيف المتساقط. دعونا نتعلم سوياً كيف يُمكننا أن نبدأ رحلة الشفاء والجمال مع التقنيات الحديثة وواصلوا قراءة مقالاتنا لنخبركم عن كل السُبل المبتكرة والحديثة.

 

احجز الآن مع عيادات الشاكرين لتجربة هذه التقنية الفريدة والحصول على شعر أكثر كثافة وصحة.

حجز موعد ؟