22

ما الفرق بين الهيدرافيشل وتنظيف البشرة؟

07-03-2024

730

الفرق بين الهيدرافيشل وتنظيف البشرة


في عالم الجمال، يتبادر إلى الذهن معرفة الفرق بين الهيدرافيشل وتنظيف البشرة، إذ يعد كل منهما وسيلة شائعة للعناية الفعّالة بالبشرة وتحسين نضارتها وجمالها. يتميز كل من هذين الإجراءين بأساليب وتقنيات فريدة، مقدمين فوائد متميزة، وسنقوم بفحص كل منهما بتفصيل أكبر.

ما الفرق بين الهيدرافيشل وتنظيف البشرة؟

تنظيف البشرة هو الخطوة الأساسية في أي روتين للعناية بالبشرة، يهدف إلى إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة من سطح الجلد، مما يساعد على منع ظهور حب الشباب والبثور السوداء، ويُحسّن مظهر البشرة ويجعلها أكثر نضارة وإشراقًا.

تختلف الطرق بين تنظيف يومي معتاد في روتين العناية بالبشرة، والجلسات المتطورة، مثل تنظيف البشرة في العيادة أو مركز التجميل أو حتى الصالونات، وجلسات التنظيف العميق في العيادات.

 

في حين أن تنظيف البشرة في العادة يشير إلى إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة والتي تسبب مشكلات البشرة السطحية، إلا أن الهيدرافيشيل هو تقنية علاجية يُجريها طبيب الجلدية في العيادة، تهدف إلى تحسين حالة البشرة من خلال ترطيبها واستعادة نضارتها، بالإضافة إلى تقليل حجم المسام وتحقيق فوائد أخرى. 

يتضمن الهيدرافيشل ثلاث خطوات، بدءاً من تنظيف البشرة بعمق، وتقشيرها، وترطيبها باستخدام السيرومات، التي تصل للبشرة عبر جهاز مخصص.

باختصار، يركز تنظيف البشرة في المقام الأول على إزالة الملوثات المرئية، بينما يوفر جهاز الهيدرافيشيل علاجًا شاملاً وموجهًا لمشكلات محددة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ وتفاوت لون البشرة.

 

أهم الفروقات الأساسية بين الهيدرافيشل وتنظيف البشرة

تتمثل أهم الفروقات بين كلتا الطريقتين فيما يلي: 

  • طريقة العلاج: يُستخدم في الهيدرافيشيل جهاز مخصص لتنظيف البشرة بعمق باستخدام تقنية التقشير المائي، ثم تطبيق سيروم مخصصاً على البشرة.

أما في تنظيف البشرة، تُستخدم كريمات وغسولات مناسبة لنوع البشرة، ثم تقشيرها باستخدام مقشر لطيف، ومن ثم ترطيبها.

  • النتائج: يمكنكِ الحصول على بشرة أكثر نضارة وإشراقًا، ومسام أصغر حجمًا في جلسات الهيدرافيشيل، وتستمر النتائج في الظهور تدريجياً. 

أما في جلسات تنظيف البشرة، تتمثل النتائج في الحصول على بشرة نظيفة ونقية وناعمة.

  • المدة: تكون مدة جلسة الهيدرافيشيل أطول قد تصل إلى ساعة أو 45 دقيقة، بينما جلسة تنظيف البشرة يكون حدها الأقصى نصف ساعة.
  • الآثار الجانبية: يمكن أن يُلاحظ احمرار خفيف في البشرة وتهيج مؤقت بعد جلسة الهيدرافيشيل، بينما يكون التهيج أكثر شدة إذا استخدم المُعالج مقشراً قاسياً في أثناء جلسة تنظيف البشرة.
  • الأشخاص المؤهلون للإجراء: كلا الإجراءين مناسبين لجميع أنواع البشرة، إلا أنه قد لا يُنصح بالتنظيف العميق في حالات حب الشباب النشط.

كما تُعد جلسات الهيدرافيشل أغلى سعراً من تنظيف البشرة التقليدي، إلا أنها تقدم العديد من المزايا كما ذكرنا.

اقرئي أكثر عن جهاز الهيدرافيشيل.

 

الفرق بين الهيدرافيشال وجهاز M3

يعد كلاً من الهيدرافيشال والتقشير الدقيق بجهاز m3 من علاجات البشرة الشائعة، لكنهما يختلفان في أسلوبهما وفعاليتهما.

يُعد جهاز الهيدرافيشيل علاجاً متعدد الخطوات يشمل التنظيف والتقشير وحقن السيرومات للترطيب العميق والمركز.

يعتمد على نظام خاص حاصل على براءة اختراع لتنظيف البشرة وتقشيرها واستخلاص الشوائب منها.

أما جهاز m3 فهو يهدف إلى علاجات أكثر تخصيصاُ من خلال تكنولوجيا حديثة خاصة، إذ يعمل من خلال 11 رأساً على التقشير العميق والألماسي للبشرة، وتجديد الخلايا عبر آلية التدليك، ويمكن أن يستخدمه الأطباء كبديل لحقن الميزوثيرابي، فهو ليس تنظيفاً عميقاً للبشرة وحسب. 

 

تشمل الفروقات الرئيسية أيضاً ما يلي:

  • الهيدرافيشيل أكثر لُطفاً على البشرة، بما في ذلك تلك المعرضة للحساسية، أما جهاز m3 قد يكون له أكثر شدة، وله تحديات خاصة بناء على التوجيهات الطبية.
  • يُحسن جهاز m3 حالة الجلد، من خلال تحفيز الكولاجين، وتقليل احتباس السوائل، وتحسين المظهر ليصبح أكثر تجانسًا، بينما يعمل الهيدرافيشيل على تحسين لون البشرة وملمسها وترطيبها بعمق.

تعرفي أكثر إلى جهاز M3 لتنظيف البشرة العميق.
 

تهدف كلا العلاجات المذكورة إلى الحصول على بشرة نقية، ومتجددة، وبعد أن تعرفنا إلى الفرق بين الهيدرافيشيل وتنظيف البشرة، نوضح أن الاختيار بينهم يتمثل بمعرفة أهداف العلاج، ومشاورة الطبيب المختص حول كفاءة العلاج لحالتكِ الفردية.

احجزي جلستكِ الآن لاستشارة الطبيب عن الخيار الأمثل للعناية بالبشرة بناء على حالة بشرتكِ.

حجز موعد ؟