22

الديرما بن: سر شباب وتألق النساء في المملكة

05-11-2023

734

الديرما بن: سر شباب وتألق النساء في المملكة


إن الأقلام قد تختلف في أثرها على الورق، ولكن ماذا عن القلم الذي يثير دائمًا اهتمام السيدات في عيادات التجميل؟ "الديرما بن" هو القلم الذي يكتب قصة جمالكِ ويضيف السحر والإشراقة إلى بشرتكِ.

سيدتي، إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية تحقيق بشرة نضرة ومشرقة، وتبحثين عن الطريقة المُثلى للتخلص من التجاعيد وتحسين ملمس بشرتكِ، فإن هذا المقال سيكشف لكِ عن القلم السحري الذي يمكن أن يحقق لكِ كل ما تتمنينه بسرعة وفعالية.

ما هو الديرما بن؟

الديرما بن Dermapen، هو إجراء تجميلي يعمل بتقنية الوخز الدقيق Microneedling، وهو مصمم لمعالجة مجموعة من مشكلات البشرة. يتضمن استخدام جهاز محمول يشبه القلم ويحتوي على إبر صغيرة تخلق جروحًا صغيرة جداً في سطح الجلد، مما يحفز استجابة الشفاء الطبيعي لخلايا البشرة.

يُشجع الديرما بن البشرة على استبدال الأنسجة التالفة بأنسجة جديدة أكثر صحة، مما يساعد في تحسين نسيج البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتقليل ظهور الندب وعلامات التمدد، وتوحيد لون البشرة بشكل عام.

يصاحب هذا الإجراء غالباً العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)؛ للوصول إلى أفضل النتائج وتعزيز الشفاء.

كيف يعمل الديرما بن؟

في أثناء علاج الديرما بن، يُخدر الطبيب المختص الجلد للحد من التوتر، ومن ثم يُستخدم الجهاز الشبيه بالقلم لإنشاء ثقوب أو جروح صغيرة في سطح الجلد. 

تُشجع هذه الجروح على تحفيز عملية الشفاء الطبيعية للبشرة، مما يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين. الكولاجين، البروتين الرئيسي في البشرة، الذي يساهم في نعومتها ومظهرها الشاب، بينما يعزز الإيلاستين من مرونة البشرة.

ما سلبيات ومزايا الديرما بن؟

إن من أهم مميزات الديرما بن أنه إجراءاً غير جراحي على عكس الإجراءات التجميلية الأخرى الشائعة، ما يجعله خياراً مفضلاً لدى الكثيرات، كما تشمل مزاياه ما يلي:

  • يتطلب وقت تعافٍ قليل.
  • آمن لمعظم أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.
  • يعالج مناطق متعددة من الجسم، لعلاج مناطق متعددة من الجسم، بما في ذلك الوجه والرقبة والصدر واليدين.

أما عن سلبيات الديرما بن فهي غالباً ما تتمثل في الحاجة إلى عدة جلسات للوصول للنتيجة المرغوبة خاصة في الندبات الناتجة عن الحروق أو ما شابه، على الرغم من ذلك تجد الكثير من السيدات تحسناً ملحوظاً في مظهر بشرتها عقب الجلسة الأولى.

فوائد الديرما بن

يقدم الديرما بن مجموعة من الفوائد لكل الذين يسعون لتحسين مظهر بشرتهم ومعالجة مشكلات التقدم في العمر. فيما يلي بعض المزايا الرئيسية التي يقدمها لكِ هذا لإجراء:

  • تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهي إحدى الفوائد الرئيسية التي يستهدفها الديرما بن للحفاظ على مرونة البشرة ومرونتها، نظرًا لأن مستويات الكولاجين تنخفض طبيعيًا مع التقدم في العمر، فنراه الإجراء السحري الذي يساعد على تجديد وإحياء البشرة، وجعلها أكثر نعومة وشبابًا.
  • تقليل الندوب وعلامات التمدد، يمكن للديرما بن معالجة العديد من الحالات، مثل: آثار حب الشباب والندب الجراحية وعلامات التمدد. 
  • تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، إذ لوحظ أنه مع تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين بعد جلسات متعددة  يمكن أن يسهم الديرما بن في الحصول على مظهر أكثر شبابًا وتجدداً.
  • علاج فرط التصبغ وعدم توحيد لون البشرة، من خلال تعزيز دورة تجدد خلايا البشرة ونمو خلايا البشرة الجديدة والصحية، يساعد الديرما بن في تلاشي البقع الداكنة أو آثار التعرض الكثير للشمس وتعزيز مظهر متجانس للبشرة.

ما أضرار الديرما بن؟

بينما يُعد الديرما بن عمومًا آمنًا وفعّالًا، فمن المهم أن نكون على علم بالمخاطر والآثار الجانبية المحتملة. فيما يلي بعض الأضرار المحتملة والنادرة التي قد تظهر بعد العلاج بالديرما بن:

  • حساسية البشرة وتهيجها: بعد العلاج بالديرما بن، قد تظهر حساسية مؤقتة للبشرة تتمثل في احمرار وتهيج طفيف، ولكنها عادة ما تتلاشى من تلقاء نفسها خلال بضعة أيام. 
  • العدوى: على الرغم من ندرتها، هناك احتمال طفيف للإصابة بالعدوى بعد العلاج، يحدد ذلك اختيار مركز ذو سمعة جيدة وضمان التعقيم السليم للجهاز والأدوات المستخدمة، وهي الشروط الأساسية التي سوف ترينها عند زياراتك لمركزنا. 
  • تفاقم  بعض حالات البشرة: يجب على الأفراد الذين يعانون من العدوى الفعّالة للبشرة أو الجروح المفتوحة أو حالات، مثل: الإكزيما أو الجفاف الشديد والتشققات في الجلد تجنب علاج الديرما بن حتى تُشفى بشرتهم. قد يزيد الإجراء من تفاقم هذه الحالات أو يسبب تهيجًا إضافيًا. 

من المهم التشاور مع طبيب الأمراض الجلدية الذي تثقين به ضمن عيادات الشاكرين لتحديد ما إذا كان الديرما بن مناسبًا لحالة البشرة الخاصة بكِ.

ماذا يحدث للبشرة بعد الديرما بن؟

بعد الإجراء، يخضع الجلد لعملية شفاء طبيعية تُسهم في تحسن واضح للمظهر يرافقه انتفاخ طفيف وبعض الاحمرار، ولكن يتلاشى عادة أي مظهر غير طبيعي خلال بضعة أيام. 

هل الديرما بن توسع المسام؟

إن احتمالية توسّع المسام هو السؤال الذي يراود الكثيرات ويقلقهن؛ نظراً لتخيلهن أن هذه الجروح قد تترك أثراً، ولكن وإجابة على سؤالكِ وشكوككِ، إنه على العكس تماماً، إذ تعمل هذه التقنية على إغلاق المسام الواسعة عن طريق تحفيز البشرة لزيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يعزز من شد البشرة ويقلص حجم المسام.

يظهر تأثير الوخز بالإبر الدقيقة في علاج المسام بشكل تدريجي، إذ قد تحتاجين  على الأقل إلى ثلاث جلسات لملاحظة التحسن في مظهر المسام، وقد يستغرق حوالي 3 أشهر للحصول على نتائج ملحوظة.

هل الديرما بن مؤلم؟ 

نعلم سيدتي أن القلق قد ينتابكِ بشأن الألم المحتمل المصاحب لجلسات الإبر مهما تغيرت مسمياتها، ولكن أطباء عيادات الشاكرين يطمئنونكِ أنها عبارة عن وخزات خفيفة محتملة بشكل كبير، ويمكن تطبيق كريمات التخدير الموضعي؛ لتقليل الألم أو أحاسيس الانزعاج.

متى أغسل وجهي بعد الديرما بن؟ 

في أغلب الأحيان يُمكن أن ينصحكِ الطبيب بالانتظار بضع ساعات قبل غسل وجهكِ للسماح للبشرة بالتعافي وتقليل مخاطر التهيج.

سيزودكِ طبيب الأمراض الجلدية بإرشادات مفصّلة حول متى وكيف تغسلين الوجه بعد العلاج، فلا تهملين تعليماته وتابعينا في مقالات أخرى لتزويدك بأهم الإرشادات والنصائح لما بعد الإجراء.

متى يرجع الوجه طبيعياً بعد الديرما بن؟

تتفاوت فترة التعافي بعد علاج الديرما بن من شخص لآخر. يعاني معظم الأفراد من احمرار مؤقت وتورم، والذي يختفي عادة خلال بضعة أيام. قد تظهر النتائج على البشرة في غضون أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مع بدء ظهور النتائج الكاملة في الأسابيع التالية بمرور إنتاج الكولاجين.

يُعد الديرما بن إجراءً شائع وفعال للتعامل مع مجموعة متنوعة من مشكلات البشرة وتجديدها من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز عملية الشفاء الطبيعي للبشرة، يمكن لهذا الإجراء المساعدة في تحسين ملمس البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد السطحية، وتقليل الندوب وعلامات التمدد، وتعزيز لون البشرة العام. 

تساعد العناية السليمة واختياركِ لمركز متخصص يتعاون مع نخبة من أطباء الجلدية في المملكة في ضمان نتائج آمنة وناجحة. احجزي الآن مع عيادات الشاكرين لضمان جميع هذه الشروط.

حجز موعد ؟