22

أهم النصائح بعد جلسات الخلايا الجذعية

20-03-2024

129

جلسات الخلايا الجذعية


قد غيّرت جلسات الخلايا الجذعية مجال تجديد الوجه، مقدمة حلٍ مبتكرٍ لمعالجة علامات الشيخوخة. عن طريق استغلال قوة الخلايا الجذعية، التي تمكّنكِ من تحقيق تحسينات طبيعية وطويلة الأمد في مظهر بشرتكِ.

نصائح بعد جلسات الحقن بالخلايا الجذعية

بعد جلسات حقن الخلايا الجذعية للوجه، من المهم اتباع نصائح محددة للحصول على الشفاء الأمثل والنتائج الآمنة. فيما يلي بعض النصائح التي يقدمها لكِ أطباء عيادات الشاكرين:

  • تطبيق الثلج على مناطق الحقن؛ لتخفيف الألم والتورم بعد الجلسة.
  • الحد من الأنشطة المجهدة، التي تزيد من تعرق الوجه أو تعرضه للحرارة الشديدة.
  • اختيار الأطعمة الصحية، لدعم تغذية الجسم بالعناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لصحة البشرة وتسريع عملية الشفاء.

قد ينصحكِ الطبيب أيضاً بتجنب الأدوية المضادة للالتهابات، مثل الإيبوبروفين أو النابروكسين  لعدة أيام على الأقل بعد الحقن للسماح للخلايا المتجددة بالعمل بفعالية.

يمكنكِ استشارة الطبيب حيال الأمر إذا كنت بحاجة لهذه الأدوية من أجل تحديد التوصيات المناسبة لحالتكِ.

تهدف هذه الإرشادات إلى دعم الشفاء وتحسين نتائج حقن الخلايا الجذعية لتجديد شباب الوجه.

كم عدد جلسات الخلايا الجذعية؟

يمكن أن يتغير عدد جلسات الخلايا الجذعية الموصى بها لتجديد الوجه اعتمادًا على الأهداف الفردية، والخطة المحددة من قبل الطبيب، واستجابة الجلسة الأولى. 

عادةً ما توفر جلسة واحدة فوائد ملحوظة مع نتائج تدوم لفترة طويلة تصل إلى 18 شهراً.

مع ذلك يُنصح غالبًا بسلسلة من الجلسات؛ لتحقيق نتائج مثلى. يتيح ذلك حدوث تحسينات تدريجية وتراكمية في مظهر البشرة. ويُحدد العدد الدقيق للجلسات خلال الاستشارة الأولية مع الأخصائي، الذي يقيّم الحالة الفردية للبشرة.

أيهما أفضل الخلايا الجذعية أو البلازما؟

في السنوات الأخيرة، اكتسبت البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) شهرة كبيرة كعلاج غير جراحي لتجديد الوجه، وهي إجراء يتضمن استخراج كمية صغيرة من دم المريض، ومعالجته للحصول على تركيز الصفائح الدموية، ثم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية في الجلد.

بينما أظهرت كلاً من الخلايا الجذعية وحقن البلازما نتائج واعدة في تجديد الوجه، إلا أنهما يعملان عبر آليات مختلفة، إذ تعزز الخلايا الجذعية إعادة بناء وإصلاح الأنسجة، في حين تحفز البلازما إنتاج الكولاجين وتسرع عملية الشفاء الطبيعية للبشرة. 

تستمر نتائج الخلايا الجذعية لعام ونصف، ويكون اختيارها أمراً مُرضيًّا من حيث طبيعية النتائج وسرعتها، ومع ذلك يعتمد الاختيار بين الخلايا الجذعية والبلازما على احتياجات البشرة وتوصية الأخصائي.

متى تظهر نتائج الخلايا الجذعية للوجه؟

عادةً ما تصبح نتائج الحقن بالخلايا الجذعية على الوجه مرئية بدءًا من شهر واحد تقريبًا بعد الإجراء، إلا أن الفوائد الكاملة للعلاج قد تستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر لتظهر بشكل كامل حيث تعمل الخلايا الجذعية على تجديد خلايا البشرة باستمرار.

في حين أنه من المتوقع أن يبقى حوالي 50% من الخلايا الجذعية المحقونة من علاجات الخلايا الجذعية بشكل دائم، إلا أنه يمكن النظر في إجراءات إضافية لتعزيز التأثيرات والحفاظ عليها بمرور الوقت. 

كما أثبتت بعض الدراسات أن هناك بعض المرضى قرروا الخضوع لعلاج آخر بالخلايا الجذعية بعد خمس إلى سبع سنوات على الأقل من تجربتهم الأولى؛ للحفاظ على النتائج المرجوة.
 

تحظى جلسات الخلايا الجذعية بإعجاب العديد من الباحثين والأطباء بسبب إمكانياتها الواعدة في العلاجات التجميلية للبشرة. نذكركِ بأهمية اتباع النصائح الخاصة ببشرتكِ بعد الجلسة للحصول على أفضل النتائج.

احجزي موعدكِ الآن لإجراء جلسة الخلايا الجذعية مع نخبة من أطباء الجلدية في المملكة لدى عيادات الشاكرين.  

 

حجز موعد ؟