22

ماذا تعرفين عن أمبولات الميزوثيرابي وأنواعها المبتكرة؟

16-01-2024

210

أمبولات الميزوثيرابي وأنواعها المبتكرة

محتويات المقال


تتنوع أمبولات الميزوثيرابي لتلبية احتياجات البشرة المختلفة، فتجمع بين مستخلصات طبيعية وفيتامينات أساسية تُمزج ببراعة لتحقيق أقصى فائدة وتأثير.

من الترطيب العميق إلى تجديد الخلايا، تقدم هذه الأمبولات تجربة فريدة وعميقة لمن يسعى للحصول على بشرة صحية ومشرقة.

ما هي أمبولات الميزوثيرابي؟

تحتوي أمبولات الميزوثيرابي على مكونات نشطة مختلفة تستخدم لأغراض تجميلية وطبية محددة. تختلف مكونات الأمبولات حسب نوع العلاج، وتشمل بعض المكونات الشائعة المستخدمة، حمض الهيالورونيك والفيتامينات والمعادن والإنزيمات ومضادات الأكسدة والفوسفاتيديل كولين وحمض الديوكسيكوليك والكافيين ول-كارنيتين ومستخلصات أخرى.

يمكن أن تختلف التركيبة والتركيزات المحددة لهذه الأمبولات بناءً على العلاج المقصود والجزء المستهدف سواء كان الوجه أم الشعر أم الجسم، كما أنه من المهم أن تكون المواد المستخدمة معتمدة للميزوثيرابي وأن تتوافق مع الحالة المحددة التي تُعالج والنتيجة المرجوّة. 

تعرفي أكثر إلى الميزوثيرابي واستخداماته. 

ما أنواع الميزوثيرابي؟

هناك عدة أنواع من الميزوثيرابي، اعتمادًا على تقنية الحقن والمناطق المحددة من الجلد المُراد علاجها. تشمل أكثر الأنواع شيوعًا ما يلي:

الميزوثيرابي بحمض الهيالورونيك

يتضمن هذا العلاج حقن 100% من حمض الهيالورونيك والجلسرين في الطبقة السطحية من الجلد؛ لتحسين لون البشرة ومرونتها، وهي طريقة آمنة وفعالة لتجديد شباب البشرة، وتوفير ترطيب عميق وطويل الأمد، ويشيع استخدامها للوجه والرقبة. 

الميزوثيرابي حول العين

 يتضمن استخدام حقن الميزوثيرابي التي تحتوي على العناصر الغذائية والإنزيمات وحمض الهيالورونيك لمعالجة المخاوف المختلفة مثل الهالات السوداء والتجاعيد والأكياس تحت العين.

الميزوثيرابي لفرط التصبغ

 يعتمد على استخدام مواد مختلفة لاستهداف التصبغ المتزايد، مثل حالات الكلف وأضرار أشعة الشمس والبقع العمرية وفرط التصبغ التالي للالتهاب. 

يتضمن العلاج عادة حقن عوامل تفتيح البشرة، مثل: حمض الكوجيك، والأربوتين، وحمض الأزيليك، وفيتامين سي، ومركبات أخرى مباشرة في طبقات الجلد؛ لتقليل فرط التصبغ وتحقيق لون بشرة متجانس.

أظهرت الدراسات أن الميزوثيرابي، وخاصة عبر الوخز بالإبر الدقيقة مع فيتامين سي، يمكن أن يقلل بشكل فعّال من تغيرات فرط التصبغ في الجلد ويحسِّن لون البشرة.

لم يقتصر الأمر على المناطق أو المشكلات المحددة التي تُحدد نوع الميزوثيرابي بل هناك أنواع أخرى أكثر شمولية وتُعطي نتائج مبهرة، لنتعرف إليها.

الميزوبوتوكس Mesobotox 

هو نوع من الميزوثيرابي الذي يجمع بين تقنية الميزوثيرابي والعلاج بجرعة منخفضة من توكسين البوتولينوم (البوتوكس). 

يتضمن العلاج حقن محلول الميزوثيرابي الذي يحتوي على مكونات مختلفة، مثل حمض الهيالورونيك والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والأحماض الأمينية والببتيدات وعوامل النمو في الجلد باستخدام إبرة دقيقة، ويتبع ذلك تطبيقاً للبوتوكس المخفف، والذي يُحقن بشكل سطحي على جميع أنحاء الوجه وليس في العضلات مثلما يُحقن البوتوكس التقليدي.

النتيجة هي مظهر منتعش وأكثر نضارة وشباب، دون التأثير على تعابير الوجه أو تجميد العضلات، يعد الميزوبوتوكس مناسبًا لأولئك الذين يبحثون عن تصغير حجم المسام وتقليل تعرق الوجه وتحسين نسيج البشرة وجودته.

يستخدم ذلك عادة لتصحيح الخطوط الدقيقة وترطيب البشرة التي تظهر عليها علامات التقدم في السن، ويمكن تطبيقه على الوجه والرقبة والمناطق الأخرى.

الميزووايت Mesowhite

 يستخدم هذا العلاج حمض الهيالورونيك والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لتقليل علامات الشيخوخة وتعزيز صحة الجلد.

إنه مصمم لعلاجات تبييض البشرة، إذ يوصى به للأشخاص ذوي البشرة غير الموحدة، لتقليل البقع العمرية والنمش وتغير لون الجلد الناجم عن حب الشباب وبقع الشمس.

يحتوي المصل على مكونات نشطة، مثل ثنائي أسيتيل بولدين المغلف بشكل دقيق (DAB) مع ثاني أكسيد التيتانيوم المنغنيز (TiO2Mn)، وحمض الهيالورونيك.

وهو معروف بتوفير تأثير تفتيح فوري وتدريجي في أنواع البشرة المختلفة، واستعادة لون البشرة، وتقليل إنتاج الميلانين في الجلد قبل وبعد التعرض للأشعة فوق البنفسجية. 

الميزوليفت Mezolift

هي تقنية من الميزوثيرابي تستخدم لعلاجات مكافحة علامات التقدم في السن والتجاعيد وشد الوجه، وتتضمن الحقن المنتظم لمزيج من حمض الهيالورونيك والفيتامينات والأحماض الأمينية المتعددة وعناصر الإيلاستين والكولاجين في البشرة وطبقة الأدمة من الجلد.

تهدف هذه التقنية إلى إبطاء وتصحيح أضرار شيخوخة الجلد عن طريق ترطيب البشرة وتحفيز إعادة إنتاج الكولاجين والألياف المرنة وتحسين تغذية البشرة وترطيبها وإزالة السموم منها.

يستهدف كل نوع من أمبولات الميزوثيرابي مشكلات ومناطق معينة من الجلد، بهدف تعزيز التوهج الطبيعي والترطيب والمرونة والتجديد العام للبشرة، كما أن هناك أنواع مخصصة لمعالجة مشكلات تساقط الشعر وأخرى تُستخدم في علاج السيلوليت. 

إذا كنتِ ترغبين في تحديد النوع الأمثل لمشكلتكِ، احجزي اليوم مع أطباء عيادات الشاكرين.

الاسئلة الشائعة

  • ما هي أمبولات الميزوثيرابي؟
    تحتوي أمبولات الميزوثيرابي على مكونات نشطة مختلفة تستخدم لأغراض تجميلية وطبية محددة. تختلف مكونات الأمبولات حسب نوع العلاج، وتشمل بعض المكونات الشائعة المستخدمة، حمض الهيالورونيك والفيتامينات والمعادن والإنزيمات ومضادات الأكسدة والفوسفاتيديل كولين وحمض الديوكسيكوليك والكافيين ول-كارنيتين ومستخلصات أخرى.يمكن أن تختلف التركيبة والتركيزات المحددة لهذه الأمبولات بناءً على العلاج المقصود والجزء المستهدف سواء كان الوجه أم الشعر أم الجسم، كما أنه من المهم أن تكون المواد المستخدمة معتمدة للميزوثيرابي وأن تتوافق مع الحالة المحددة التي تُعالج والنتيجة المرجوّة. 

حجز موعد ؟